Related searches

هذا تعهدنا

تطمح "سنطرال دانون" إلى ضمان الصحة من خلال تغذية سليمة لفائدة أكبر عدد من المستهلكين، ذلك أن جودة وسلامة المنتوجات تعتبر ثقافة حقيقية للمجموعة على مستوى جميع حلقات سلسلة القيمة. تعمل "سنطرال دانون" يوميا على تزويد زبنائها بمنتوجات عالية الجودة، تستجيب للمعايير الوطنية والدولية.






جودة مضمونة في جميع حلقات سلسلة القيمة

اعتمدت "سنطرال دانون" المواد الطبيعية ذات الجودة العالية في اختيار موادها الأولية. وتحرص على استعمال أحسنها بعد الحصول عليها من مزودين مختارين بعناية. تعمل "سنطرال دانون" على جمع الحليب الذي تستخدمه يوميا من الفلاحين الشركاء، وتخضعه لمجموعة من الاختبارات في كل مرحلة من مراحل الإنتاج، إذ تقوم المجموعة بنقله في خزانات مبردة وآمنة لضمان طراوته وأصالته عند بلوغه أبواب مصانعها. ثم يمر عبر عملية البسترة أو التعقيم لتوزيعه أو استخدامه في إعداد منتجات الألبان الخاصة بالمجموعة، قبل نقل منتوجاتها النهائية في شاحنات مبردة لضمان نضارتها حتى بلوغها موائد المستهلكين.







شركاء مميزون

تعتمد "سنطرال دانون" على الاختيار الدقيق للمواد الأولية المستخدمة عند الإنتاج لضمان جودة المنتوجات، إذ تتشدد في اختيار مزوديها. وتولي المجموعة في مزارع الألبان الشريكة اهتماما خاصا لنوعية الأعلاف المستعملة في تغذية الأبقار، التي يتعين أن تراعي الشروط الصحية والممارسات الجيدة، إذ تساعد عشرات الآلاف من المربين والشركاء على ضمان توافق العمليات والمنتوجات مع معايير النظافة والجودة المعمول بها، والمعايير المعتمدة من قبل "دانون".

يخضع الحليب الطازج الذي يتم جمعه يوميا للفحص الدقيق، سواء أثناء التجميع في مراكز المخصصة لهذا الغرض، وفقًا لمعايير النظافة والجودة المعمول بها، إضافة إلى معايير ومتطلبات "دانون".

ويتم نقل هذا الحليب بعد ذلك، في صهاريج مبردة إلى مصانع "سنطرال دانون"، حيث تخضع لسلسلة جديدة من إجراءات المراقبة.






مراقبة صارمة في كل مرحلة من مراحل الإنتاج

تضع "سنطرال دانون" السلامة الصحية على رأس أولوياتها، وتحرص مصالح المراقبة لديها على أخذ عينات من جميع المواد الخام عند أبواب مصانعها الأربعة، وتفحصها للتأكد من توافقها مع معايير السلامة المطلوبة. وإجمالا يتم إجراء ما لا يقل عن 14 ألف عملية مراقبة يوميا تهم جميع عمليات التصنيع، من أجل ضمان جودة المنتوجات وسلامتها الصحية. تعمل المجموعة على تجويد أساليب إنتاجها العملية بانتظام، من خلال عمليات تدقيق داخلية وخارجية التي يقوم بها خبراء دوليون، لغاية ملاءمتها مع المعايير المعتمدة من قبل "دانون".

تم تجهيز مصانع "سنطرال دانون" على غرار نظيرتها الدولية بآلات "X-rays"، وهي آلة خاصة تستخدم لمنتوجات الأطفال، وتسمح بضمان أعلى درجات السلامة الصحية.






ضمان سلسلة التبريد حتى بلوغ المنتوجات المستهلك النهائي

يسمح نقل المنتوجات في شاحنات مبردة لـ"سنطرال دانون" بالتحكم في سلسلة التبريد، إذ تغادر المنتوجات مصانع المجموعة لتنقل إلى مراكز التوزيع حيث يتم الاحتفاظ، وتغادر كل يوم 500 مركبة مبردة مصانع المجموعة لتؤمن عمليات التوزيع لفائدة 75 ألف زبون في جميع أنحاء المملكة.

يتم إجراء عمليات تدقيق من أجل التحقق من حفظ المنتوجات بشكل جيد في درجة الحرارة المناسبة، ومدى احترام الممارسات الصحية الجيدة. لضمان الالتزام بسلاسل التبريد وفق معايير خاصة. ووضعت "سنطرال دانون" تحت تصرف الزبناء ثلاجات لتخزين المنتوجات في أفضل الظروف، إلا أنه بمجرد دخول المنتوجات إلى المنازل، يحل دور المستهلك للحفاظ عليها بشكل جيد، وذلك قبل استهلاكها !

الإشهاد على التميز

تعتبر الجودة والسلامة حجر الزاوية في ثقافة "سنطرال دانون"، إذ تحرص المجموعة على ضمان صحة ورضا الزبناء، من خلال مراقبة جميع سلاسل القيمة.

تعمل المجموعة سواء في المصانع أو مراكز التوزيع على إخراج مبادرات تؤكد تفوق وكمال منتوجات "دانون".

حصلت مصانع "سنطرال دانون" بفضل تجهيزها بأحدث التقنيات وتلبيتها أعلى المعايير والمتطلبات الخاصة جودة الأغذية وسلامتها، على شهادة مصادقة وفقا لنظام ضمان الجودة "ISO 9001"، وكذا شهادة أخرى عن سلامة الأغذية "FSSC 22000" من قبل تنظيم ثالث.

تقوم "سنطرال دون" في سياق الحفاظ على هذا المستوى من الجودة وضمان الامتثال لممارسات السلامة الصحية والتصنيع الجيد، بإجراء عمليات افتحاص بشكل منتظم ودون انتقاء خلال كل مرحلة من مراحل الإنتاج.

بالإضافة إلى ذلك، فإن "علامة حلال"، علامة مميزة، صادرة عن المعهد المغربي للتقييس (المعروف ب"إيمانور")، تشهد على المطابقة للمواصفة المغربية NM 08.0.800 ، الذي يحدد متطلبات الأغذية الحلال. 

وتم إعداد هذه المواصفة بتعاون مع المجلس العلمي الأعلى للعلماء على أساس مرجعيات منظمة التعاون الإسلامي(OCI) ، ومعايير أخرى معتمدة من قبل بلدان إسلامية أخرى. 

عملية الحصول على "علامة حلال"، تجري وفقا للمراحل التالية 

التدقيق في وحدة الإنتاج من قبل فريق مكون من مدقق من "إيمانور" مؤهل في مجال سلامة الأغذية وخبير في الشؤون الإسلامية معترف به من قبل المجلس الأعلى للعلماء. 

اعتمادًا على طبيعة الطعام وإذا لزم الأمر ، يمكن لفريق التدقيق أخذ عينات، ليتم تحليلها في مختبر مؤهل من قبل "إيمانور". تجدد العملية كل سنة. 

بالإضافة إلى جودة الأغذية وسلامتها، مواصفة حلال هي عنصر أساسي في السيطرة على سلسلة التوريد لدين. عند سنطرال دانون