العمل من أجل الحفاظ على الأراضي الرطبة

اكتشف BlueGreen ، الحائز على جائزة "Pitch for the Grant 2022" التي تكرم المشاريع المبتكرة للأراضي الرطبة الصحية.

جائزة تم إنشاؤها لتحفيز مبادرات الحفاظ على الأراضي الرطبة أو ترميمها أو استخدامها على نحو مستدام

تعد الأراضي الرطبة الصحية مصدرًا مهمًا للكربون ، حيث يتم تخزين الكربون ومنع دخوله إلى الغلاف الجوي. تعمل كحاجز طبيعي ضد تغير المناخ ويمكن أن تساعد المجتمعات المحلية على التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه. تساعد النظم البيئية للأراضي الرطبة أيضًا على تنظيف المياه الملوثة ، وإعادة تغذية طبقات المياه الجوفية ، ودعم موطن العديد من أنواع النباتات والطيور والحيوانات. ومع ذلك ، فإن العديد من هذه النظم البيئية مهددة الآن من قبل الأنشطة البشرية ووجود الأنواع الغازية.

 

كجزء من تجديد اتفاقية الشراكة مع اتفاقية الأراضي الرطبة ، تدعم دانون تبني الممارسات الجيدة التي تهدف إلى الحفاظ على الأراضي الرطبة ، من خلال تقديم جائزة قدرها 10000 يورو للفائز.

 

تم إطلاق مسابقة « Pitch for the Grant 2022_ » في 2 فبراير 2022 بمناسبة اليوم العالمي للأراضي الرطبة ، وقد تلقت أكثر من 140 مقترح مشروع من 54 دولة ، حيث قدمت مجموعة كبيرة من الأفكار والإجراءات للحفاظ على الأراضي الرطبة وتحسين سبل عيش الناس ورفاههم. .

حصلت BlueGreen على جائزة لمشروع « Govan Wetlands » في غلاسكو

BlueGreen, اختارت شركة ذات مصلحة مجتمعية تركيز عملها على استعادة المناظر الطبيعية الحضرية المتدهورة أو الملوثة أو المهجورة، وتحويلها إلى أنظمة بيئية ومساحات مجتمعية مزدهرة.

 

مشروعه الأخير ، المسمى « Govan Wetlands »، هو استجابة للضرر الذي حدث عندما تم استخدام المنطقة كرسو وحوض لبناء السفن. من خلال العمل عن كثب مع أصحاب المصلحة المحليين ، يعتزم فريق BlueGreen تطوير مزرعة حضرية مخصصة للمحاصيل التي تتحمل الملح ، مثل النباتات الملحية ، والتي لها قيمة غذائية عالية بالإضافة إلى قدرة عالية على عزل الكربون. سيخلق هذا المشروع أيضًا مساحة جديدة لعشرات الأعمال المستدامة الجديدة التي ستكون قادرة على العمل في التربة المستعادة.

 

يعتمد هذا المشروع على نموذج قابل للتطوير والتكرار تم تنفيذه بالفعل بنجاح في أجزاء كثيرة من العالم ، مثل أستراليا وملاوي وغانا وفيتنام وبنغلاديش ، لإدارة مياه العواصف وتوفير الموائل الطبيعية وتعزيز التنوع البيولوجي في المنطقة.

فيديو باللغة الإنجليزية فقط.

“ تعتبر الأراضي الرطبة جزءًا مهملاً ولكنه حيوي من النظام البيئي لكوكبنا: أكثر من 40٪ من أنواع الكائنات الحية في العالم تعيش وتتكاثر في هذه المناطق التي تربط بين اليابسة والبحر ، ويجب حمايتها تمامًا. من خلال هذه الأموال ، سنكون قادرين على توظيف موظفين محليين ، وتوفير التدريب وشراء المعدات لجهودنا الجماعية لإصلاح الأراضي الرطبة. بعد ذلك ، سيكون لدينا القدرة على استضافة فعاليات وورش عمل للمشاركة العامة لتثقيف وإلهام الناس حول العالم الطبيعي من حولهم"، كريس اكليس ، مدير BlueGreen.