ثراث سنطرال دانون

رؤيتنا

دانون، كوكب واحد. صحة واحدة

في عام 2017، كشف دانون عن شعار جديد وعن أول توقيع للمؤسسة، « كوكب واحد. صحة واحدة ». إنه توقيع يعكس رؤيتنا بأن صحة الناس لا تنفصل عن صحة الكوكب. إنه نداء لجميع المستهلكين والفاعلين في القطاع للانضمام إلى ثورة التغذية، وهي حركة لتعزيز وتقوية عادات الاستهلاك الأكثر صحة واستدامة.

في دانون، نعتقد أنه في كل مرة نأكل ونشرب، يمكننا التصويت للعالم الذي نريد العيش فيه. تكمن هذه الفكرة القوية في صلب ثورة التغذية، وهي حركة نعيشها اليوم، مستوحاة من جيل الغذاء، الذي يهتم وينشغل بأماكن ومصادر الحصول على المواد الغذائية، وبالطريقة التي تفلح بها، وبطريقة و وسائل وقنوات توزيعها، وبآثارها على صحتنا وكوكبنا.

 

يمكن لشركات ومؤسسات التغذية والموزعين أن يلعبوا دورا مهما في هذه الثورة، بفضل القيام بتغيير جذري، في طريقة وأسلوب نُظُم الإنتاج، من خلال الانتقال من نظم الإنتاج الموحدة، إلى نماذج جديدة مستوحاة من العادات الغذائية المحلية، والاستفادة من قنوات التزود القصيرة.

 

التغذية الصحية ووحدها التربة السليمة توفر محاصيل صحية وعناصر غذائية مفيدة للمجتمعات. و لا يمكن أن تجدي واحدة دون الأخرى. رؤية دانون هي أنه بالإمكان تقديم تغذية يتم إنتاجها في انسجام مع الناس، والمجتمعات والبيئة. دانون يرغب في أن يصبح رمزا للتغيير الإيجابي لفائدة عالم في صحة جيدة بفضل التغذية. وتسعى المؤسسة أن تصبح علامتها التجارية علامة ثقة لدى المستهلكين، تسمح لها بالتميز بنفسها عن الآخرين وتقوية وزيادة تثمين قيمة علاماتها التجارية، وبذلك تصبح محركا للنمو.

في عام 2017، كشف دانون عن شعار جديد وعن أول توقيع للمؤسسة، وهي حركة لتعزيز وتقوية عادات الاستهلاك الأكثر صحة واستدامة. إنه توقيع يعكس رؤيتنا بأن صحة الناس لا تنفصل عن صحة الكوكب.

دعوة للانضمام إلى الحملة

إن توقيع وشعار دانون الجديدين (نسخة أعيدت صياغتها من الطفل الذي ينظر لنجمة ويتأملها) يدخلان ديناميكية إيجابية للتغيير، مع الإبقاء على الوفاء لروح السبق و الريادة التي دأبت على تحريك وتنشيط المؤسسة.

في عام 1972، أعلن أنطوان ريبو: "هناك أرض واحدة، ونحيا مرة واحدة". هذه الكلمات هي في الأصل رؤية تقود دانون باستمرار كل يوم وتهدي سبيله: للتطوير مع الحفاظ على ازدهار على نظامه الإيكولوجي، وحماية كوكبنا وتقديم الصحة للأجيال الحالية والمستقبلية.


مهمتنا

 

الرغبة في جلب الصحة من خلال التغذية جاءت في الأصل من طرف دانون. لقد بدأ مؤسسها، إسحاق كاراسو، في عام 1919، بتصنيع الياغورت من خمائر معهد باستور لتخفيف آلام الأطفال المصابين بالتهابات معوية. شُرع في تسويق هذا المنتوج سنة 1920 في برشلونة، أولا في الصيدليات وبعد ذلك في محلات البقالة. وقبل ذلك، وفي أواخر عام 1890، كانت نوتريسيا - التي عقدت شراكة مع دانون عام 2007 - علامة تجارية طليعية غيرت اكتشافاتها حياة الناس في العالم.

 

ظل دانون طيلة ما يقارب قرنا من الزمن مخلصًا لهذا الطموح: تسويق منتجات صحية ولذيذة في نفس الآن، تتماشى مع الاحتياجات الغذائية وتتكيف مع عادات التغذية لدى المستهلكين. وسواء كانت منتوجات حليبية ومستخلصة من نبات، مياه، أو من تغذية الرُّضَّع أو التغذية الطبية، فإن الهدف يبقى هو نفسه : تقديم منتوجات مبتكرة وعالية الجودة تستجيب لتطلعات كل واحد طوال حياته. دون أن ننسى أبدا كون الأمر لا يتعلق فقط بتناول الطعام أو الاعتناء بالصحة، بل إن الأمر يتعلق أيضاً بعيش أفضل واقتسام لحظات الاستمتاع والمتعة.

 

اليوم وأكثر من أي وقت مضى، أصبح المستهلكون يشعرون بأنهم معنيون بتغذيتهم. إن الثورة الحالية تؤثر على طرق وأساليب الإنتاج، وعلى اتجاهات وميولات المستهلكين، وعلى المحافظة على الموارد وحماية البيئة.

 

تظل دانون يوميا وفية لمهمتها الأساسية الأولى، المتمثلة في المساهمة في تغذية صحية، من خلال علاماتها التجارية ومجموعة منتجاتها التي تشكل جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية، والمتمثلة أيضا في العديد من المبادرات الموجهة لتحسين العادات الغذائية السليمة في جميع أنحاء العالم.