دانون تطلق تركيبة جديدة للرضع، مزيج من منتجات الألبان والنباتات، لتلبية احتياجات الآباء الذين يبحثون عن اختيار أوسع من الأطعمة النباتية

تطلق دانون تركيبة حليب الأطفال الجديدة "Dairy & Plants Blend" (مزيج الألبان والنباتات) استجابةً لطلب الآباء الذين يريدون مجموعة واسعة من الأطعمة التي يمكن أن تكون مناسبة لنظام غذائي نباتي أو مرن أو نباتي. الاحتياجات الغذائية المحددة لأطفالهم. استنادًا إلى أكثر من 50 عامًا من البحث العلمي المكرس للحليب البشري وخبرتها المتطورة في مجال المنتجات النباتية (مع العلامات التجارية المعروفة مثل Alpro و Silk) ، طورت دانون تركيبة الأطفال الجديدة هذه القائمة على منتجات الألبان ومكونات نباتية.

تركيبة فريدة تجمع بين فوائد عالم منتجات الألبان وعالم الخضار

تجمع الوصفة الجديدة Dairy & Plants Blend بين فوائد حليب الأطفال المشهور المعتمد على منتجات الألبان من دانون وبين فوائد التغذية النباتية التي تجمع بين البروتينات النباتية والدهون النباتية والألياف المختارة بعناية. إنه أول حليب للأطفال الرضع الأصحاء الذين يكون تركيب البروتين لديهم ، لأكثر من نصف (60٪) ، من أصل نباتي.

يتم توزيع مكونات الصيغة الجديدة على النحو التالي :

60 ٪ بروتين نباتي ، مصدره فول الصويا عالي الجودة وغير المعدّل وراثيًا والعديد من المكونات النباتية الأخرى بما في ذلك :

  • الزيوت النباتية ، وخاصة زيت عباد الشمس وجوز الهند وبذور اللفت.
  • DHA ، أحماض دهنية غنية بأوميجا 3 من الطحالب من مصادر مستدامة.
  • ألياف جذر الهندباء.

40 ٪ بروتين ألبان - خاصة الكازين وبروتين مصل اللبن من حليب البقر ، بالإضافة إلى مكونات الألبان الأخرى مثل اللاكتوز ، وهو مصدر مهم للكربوهيدرات للأطفال ومغذيات أساسية موجودة في حليب الثدي.

صيغة جديدة - ومذاق النكهة الرقيقة للنباتات

يمكن أن يساعد تقديم مجموعة متنوعة من النكهات الغذائية للأطفال في سن مبكرة في تشكيل تفضيلاتهم الغذائية ، خاصة بالنسبة للخضروات. وفقًا للدراسات الحديثة ، يبدأ ربع الأسر في تعريف أطفالهم بالأطعمة النباتية في وقت مبكر من عمر 1-2 سنة .1 مع نكهتها النباتية الدقيقة ، تهدف وصفة Dairy & Plants Blend إلى تقديم الأطفال بلطف و الأطفال الصغار برائحة الخضار ، والتي يمكن أن توجههم في خياراتهم الغذائية المرنة في المستقبل.

الطموح للبقاء متقدمًا بخطوة في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 

من المرجح أن يؤدي اختيار نظام غذائي غني بالنباتات ، إلى جانب الانفتاح على مصادر البروتين الأخرى ، إلى تقليل انبعاثات الكربون. في دانون ، نعتقد أن زيادة استخدام المكونات النباتية والتعبئة القابلة لإعادة التدوير وأساليب الزراعة المتجددة يمكن أن تقلل بشكل كبير من البصمة الكربونية لمنتجاتنا.   

 

بفضل تركيبته التي تعتمد على 60 ٪ من البروتينات النباتية وعبواتها القابلة لإعادة التدوير بالكامل ، تتميز تركيبتنا الجديدة ببصمة كربونية أقل بنسبة 30 ٪ من مجموعة تركيبات مسحوق العلامة التجارية Nutrilon المتوفرة حاليًا في هولندا. حسبت دانون هذه البصمة الكربونية من خلال مقارنة الانبعاثات المتعلقة بالمنتج ، أي توريد المكونات والإنتاج والتعبئة والنقل إلى الموزعين وتجار التجزئة. 

 

سيتم إطلاق تركيبة حليب الأطفال Dairy & Plants Blend من دانون أولاً في هولندا ، تحت العلامة التجارية Nutrilon، كحليب للرضع وحليب المتابعة وحليب الأطفال الصغار ، ثم في بلدان أخرى ، في طور الإعداد.عام ، تحت العلامة التجارية العالمية Aptamil.

ملاحظة مهمة : تظل الرضاعة الطبيعية هي المعيار لتغذية الرضع. حليب الرضع مناسب منذ الولادة عندما لا يرضع الأطفال رضاعة طبيعية. حليب المتابعة محجوز للرضع فوق 6 أشهر ، كجزء من نظام غذائي مختلط ويجب عدم استخدامه كبديل لحليب الثدي قبل 6 أشهر. نوصي بعدم استخدام الحليب الاصطناعي وقرار بدء الفطام إلا بناءً على نصيحة الطبيب أو اختصاصي التغذية أو الصيدلي أو غيره من المتخصصين المسؤولين عن رعاية الأم والطفل. ، اعتمادًا على الاحتياجات الخاصة للرضيع.


مصادر : 

 

  1. Shoup M-E. FOOD FOR KIDS: Where is the plant-based trend heading with parents and kids? تمت مراجعة الدراسة في 23 يونيو 2022. 
  2. مقارنة بـ Nutrilon Volledige Zuigelingenvoeding و Nutrilon Opvolgmelk 2 و Nutrilon Dreumesmelk 4.